22672343 الخدمة الهاتفية

1861111 رقم الهيئة

'الحساوي: إطلاق مواهب وإبداعات المعاقين للحصول على ثقة الشركات في توظيفهم '

1/16/2019

أكدت رئيس مجلس ادارة شركة “القمة” لذوي الاحتياجات الخاصة د. زينب الحساوي أهمية اطلاق مواهب وابداعات الطلبة من ذوي الإعاقة من أجل حصولهم على ثقة الشركات وفتح أبوابها لتشغيلهم لديها.
جاء ذلك على هامش اطلاقها أمس، الملتقى التدريبي الأول لتأهيل الطلاب ذوي الإعاقة لدمجهم في سوق العمل تحت شعار سوق عمل “بلا قيود”، وذلك بمشاركة وزارة الدولة لشؤون الشباب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من المتخصصين في خدمات ذوي الإعاقة محلياً وعالمياً، وبحضور الشيخة انيسة الصباح وبرعاية اعلامية من الشيخة سهيلة الصباح وبمشاركة الشيخ دعيج الصباح وبتنظيم من رئيس فريق زووم جابر الرياحب بالإضافة الى متخصصين من السويد والسعودية وعمان.
وافتتحت الشيخة انيسة الصباح المؤتمر بكلمة أكدت خلالها على ضرورة دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع جميع فئات المجتمع.
وشددت الشيخة سهيلة الصباح على ضرورة تسخير جميع الإمكانات لدعم ابنائنا من ذوي الإعاقة عبر اكتشاف خبراتهم واظهارها للمجتمع، وملتقى اليوم الهدف منه هواخراج مدربين متمكنين من تدريب مدربين لخدمة ذوي الإعاقة واظهار خبراتهم بشكل يمكن المؤسسات من الاستفادة من خدماتهم ونحن على ثقة بإمكاناتهم في خدمة المجتمع. وتضمن الملتقى فقرات لاستعراض قدرات الطلبة من ذوي الإعاقة وخبراتهم العملية خلال فترة الدراسة حيث استعرضت معلمة اللغة الفرنسية في مدرسة شريفة العوضي “افنان العثمان” عملها في اعداد مجلة فرنسية مطبوعة ومقروءة ومسموعة بهدف احتواء الفائقين والموهوبين من الطلاب ذوي الإعاقة ورفع مستوى الطلبة من ذوي التحصيل المنخفض منهم، متمنية وصول المجلة الى العالمية.
 
`

© 2016 جميع الحقوق محفوظة الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة